أعز الناس

على طول الحياة نقابل ناس ونعرف ناس ونرتاح ويا ناس عن ناس وبيدور الزمان بينا يغير لون ليالينا بنتوة بين الزحام والناس ويمكن ننسى كل الناس ولا ننسى حبايبنا أعز الناس
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 **الراهب المخلوع وجريدة النبأ**

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr.hosam
الادارة
الادارة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 56
البلد : مصر
العمل/الترفيه : فى مجال الكمبيوتر والانترنت
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

مُساهمةموضوع: **الراهب المخلوع وجريدة النبأ**   الأحد مايو 18, 2008 2:27 am

الراهب المخلوع وجريدة النبأ

محامي السيدة ­ الراهب المعزول

قضية الراهب المخلوع 'برسوم المحروقي' والصور العارية التي نشرت علي صفحات جريدة 'النبأ' في شهر يونيو الماضي والتي أدعت الجريدة انها صور من شريط فيديو للراهب المعزول وهو يمارس الرذيلة مع سيدة داخل 'قلايته' في دير المحرق بأسيوط كانت من أكثر القضايا الحساسة التي شهدها العام المنصرم والتي ألهبت المشاعر واشعلت الغضب في صدور المصريين مسلمين وأقباط.. واثبت الشعب المصري انه نسيج واحد يصعب أن تجد فيه بذور الفتنة الارض الصالحة لنمائها عندما هب الجميع علي قلب رجل واحد يرفضون الاساءة لرموز الدين المسيحي ومعارضتهم ما جاء في جريدة النبأ.
وقد أكد رجال الدين المسيحي كذب ما جاء في الجريدة.. وأن الراهب مخلوع من الدير بسبب سوء سلوكه وأن الصور المنشورة لم تصور داخل 'قلاية' الدير لان دخول 'القلاللي' محظور علي أي شخص آخر سوي الرهبان.
ونشرت أخبار الحوادث قصة علاقة الراهب المخلوع بالسيدة علي لسان محامي السيدة وكيف دخل حياتها وأكدت أن الشريط صوره الراهب دون أن تدري في منزلها وليس في الدير.

ومثلما ظهرت قضية الراهب بسرعة بنشرها علي صفحات النبأ تم احتوائها بسرعة وتم القبض علي الراهب المشلوح ومحاكمة ممدوح مهران رئيس تحرير الجريدة وأصدر القضاء كلمته العادلة بسجن مهران ثلاث سنوات.
كيف ظهرت قضية الراهب المخلوع وما هي قصته؟!
في صباح الاحد الموافق 17 يونيو الماضي استيقظ المصريون علي واقعة ألهبت المشاعر واشعلت الغضب في صدور المصريين اقباط ومسلمين عندما خرجت جريدة النبأ الاسبوعية في عددها رقم 663 بموضوع صحفي وصور فاضحة حول ممارسة جنسية لراهب مخلوع يمارس الجنس مع سيدة عارية من ملابسها نشرته الجريدة الصفراء علي ثلاث صفحات تتضمن عبارات وصورة جنسية فاضحة ومنافية للآداب العامة من شأنها التأثير علي النيابة العامة في دعوي تقدمت بها السيدة للنيابة ومطروحة أمامها ويتم التحقيق فيها.
كما روج بالنشر ما ينال من رجال الدين المسيحي ويتناول أمورا من شأنها الحط من قدرهم.. حيث نشرت الصحيفة صورا فاضحة للراهب المشلوح برسوم المحروقي الذي تم خلعه منذ 6 سنوات ومنعه من دخول الدير بسبب شذوذه وشكاوي متعددة وردت الي الدير من تصرفات وسلوكيات غريبة صدرت عن الراهب المخلوع بالاضافة الي ممارسته الدجل والسحر الاسود.
وأدعت الجريدة الصفراء ان الراهب المخلوع مارس الرذيلة مع السيدة داخل دير المحرق في أسيوط وفي 'قلايته' الخاصة وهي مسكن الرهبان.. وأن الصور المنشورة هي من شريط فيديو للراهب والسيدة تم تصويره في 'القلاية'.


ادعاءات كاذبة


وبعد نشر الموضوع ساد التذمر والغضب الجميع مسلمين واقباط.. وسارع رجال الدين المسيحي يؤكدون كذب ادعاءات الجريدة الصفراء.. حيث أكد القمص باخوميوس وكيل دير المحرق والذي ادعت الجريدة ان الشريط تم تصويره فيه وأكد أن المدعو عادل سعد الله غبريال المعروف ب 'برسوم المحروقي' بدأ رحلة الانحراف وخرج علي تقاليد الكنيسة والرهبنة فتم تجريده من رتبته الكهنوتية عام 1996 وغادر الدير مطرودا ولم يدخله مرة أخري.. وبذلك فهو ليس راهبا.
وأكد وكيل الدير أن ما نشرته الجريدة من صور بها ازدراء للدير هي بعيدة تماما عن جدران الدير وأن الجريدة استغلت صورة للراهب المطرود أثناء وجوده في الدير بجوار صوره السيدة العذراء بالملابس الكهنوتية أما باقي الصور فهي في أماكن بعيدة عن الدير أما في منزله أو في منزل السيدة.
وعن ما ادعته الجريدة أن ممارسة الرذيلة تمت داخل المذبح الموجود 'في قلاية' الراهب اكد وكيل الدير أن هذا الادعاء غير صحيح لان المذبح لا يسع لأكثر من شخص ومستحيل وجود سرير داخله يمارس عليه الفحشاء.. بالاضافة الي ان المذبح الذي تدعي الجريدة انه شهد ممارسة الراهب المخلوع للفاحشة مع السيدة هو منطقة محظورة علي السيدات دخوله نهائيا مهما كانت فهو سكن الرهبات وهناك رقابة شديدة من المسئولين علي الدير وعاد الهدوء بسرعة ومارس رجال الدين بالدير طقوسهم الدينية.


القصة الحقيقية


وبعد النشر أمر المستشار هشام بدوي المحامي العام لنيابات أمن الدولة العليا بحبس الراهب المخلوع عادل سعد الله الشهير ب 'برسوم المحروقي' 15 يوما علي ذمة التحقيقات بعد أن وجهت له النيابة تهمة ازدراء الدين المسيحي واستخدامه في الترويج لافكار متطرفة بقصد اثارة الفتنة وكذلك الاستيلاء علي مبالغ مالية من السيدة صاحبة البلاغ والتي أكدت الجريدة انها صاحبة الصور المنشورة مع الراهب المخلوع والتي أدلت بأقوالها للنيابة بالتفصيل وقصتها مع الراهب المشلوح منذ بدايتها.
حيث قالت كما جاء علي لسان عادل عدلي محامي السيدة لأخبار الحوادث بدأت علاقة صداقة بين الراهب المخلوع وزوجها والذي قدم نفسه له علي أنه راهب بدير المحرق بالقوصية بأسيوط..
دعاه زوج السيدة الي منزله للمباركة به وراح الراهب المخلوع يتردد علي منزل الاسرة وتوطدت العلاقة بينه وزوج السيدة وبدأت زيارته تطول من عدة دقائق الي ساعات ثم أيام حتي أن زوج السيدات خصص له غرفة بالشقة ليقيم بها عندما يحل علي الاسرة لزيارتهم وتحل علي البيت مباركته وذاع صيت الراهب المخلوع في المنطقة.. وبدأت السيدة يترددن عليه للحصول علي البركة.. وراح يمارس هوايته المفضلة ويعبث في الفتيات.



وفي أحد الايام كانت السيدة وزوجها خارج المنزل كما أكدت في أقوالها وعندما عادا الي منزلهما اكتشفا اختفاء 4.5 كيلو ذهب من دولاب المنزل حيث يمتلك الزوج محل مجوهرات.. لم يشكوا لحظة واحدة في أن يكون الراهب المحروقي هو اللص الذي استولي علي المجوهرات لانه ادعي انه رجل دين لذلك فقد كان بعيدا عن الشبهات وبدأت شكوكهم تتجه في عدة اتجاهات كلها كانت بعيدة تماما عن الراهب المخلوع.
ولجأ زوج السيدة الي برسوم المحروقي يطلب منه مساعدته في كشف اللصوص.. واستعادة المجوهرات المسروقة خاصة أن الراهب كان معروف عنه ممارسة السحر الاسود.. ووجدها الراهب فرصته لتنفيذ اغراضه الدنيئة.. أوهم زوج السيدة انه سوف يعيد له الذهب المسروق.. وبدأ يمارس أعمال خدع بها السيدة وزوجها وجعلهما يثقان في قدراته.. وبدأ في تنفيذ خطته للاعتداء علي السيدة حيث طلب من زوجها أن يذهب الي الاسكندرية لالقاء قطعة من القماش بالبحر علي الا يعود الي منزله الا بعد أن يسرح له الراهب وفي غياب الزوج راح الراهب المشلوح يتحرش بالسيدة ويحاول الايقاع بها والنيل منها وعندما نهرته ورفضت الاستجابة له.. راح يمارس أعمال السحر الاسود علي طفلها الصغير حتي شعرت الام بمرض طفلها وقتها ادركت الزوجة انها سوف تفقد طفلها الي الابد بعد ان هددها انه سوف ينتقم منه ويؤذيه اذا ابلغت زوجها.
وقام الراهب المخلوع بممارسة الرذيلة مع السيدة وهي تحت تأثير السحر حيث كان يفقدها وعيها ويجعلها مثل المنومة مغنطيسيا لانه خبير بالسحر الاسود.



ضاقت السيدة من تصرفات الراهب المخلوع والذي راح يطاردها في غياب زوجها الذي وضع ثقته فيه.. وقيامه بأعمال السحر علي ابنها.. فاخبرت زوجها بعد عودته من الاسكندرية بأن الراهب له اغراض دنئية فيها وفي بنات العائلة فطرده الزوج من منزله.. وطرد شقيقه الذي كان يعمل لديه في محل ذهب يمتلكه.. بعدها اصيب الزوج بشلل نصفي ادعي الراهب المخلوع ان 'الجنية' هي التي فعلتها انتقاما لطرده له من منزله.
بعدها أسرعت الزوجة كما أكدت في اعترافاتها الي رئيس دير المحرق لانقاذها من مضايقات برسوم المحروقي وهناك كانت المفاجأة.. عندما فوجيء الزوجان برئيس الدير ينهرهما علي استضافتهما له في منزلهما.. وأكد لهما انه تم عزله الرهبنة وشلحه ومنع تماما من دخول الدير منذ سنوات بسبب سوء سلوكه وطالبهم بقطع علاقتهما به.. وعاد الزوجان الي منزلهما ورفضا ابلاغ الشرطة خوفا من الفضيحة في عام 1996 واعتقد الزوجان أن مشكلتهما مع الراهب المشلوح سوف تنتهي.. لكن ما حدث كان خلاف ذلك.


ظهور الشريط


كيف ظهرت القضية مرة أخري؟
­ ظهرت القضية قبل نشر الجريدة بشهر تقريبا عندما فوجئت السيدة بشقيق الراهب يطلب مقابلتها ويعطيها شريط فيديو عندما ادارته وجدت فيه لقطتين في أوضاع مخلة تجمعها مع الراهب والشريط منسوخ.. فقامت السيدة باحراق الشريط معتقدة انها بحرق الشريط قد تخلصت من الفضيحة ومن ابتزاز الراهب وشقيقه لكنها فوجئت بظهور شريط آخر حيث اخبرها شقيق الراهب المخلوع بانه لديه عدد آخر من الاشرطة وراح يساومها للحصول علي مبلغ 50 ألف جنيه مقابل تسليمها الشريط وبالفعل اعطته مبلغ ثلاثة الاف جنيه.. لكنها ضاقت بمحاولات ابتزاز شقيق الراهب المشلوح.
فأسرعت الي المحامي.. ونصحها بابلاغ الشرطة وتم عمل كمين لشقيق الراهب في اتيليه خاص بها بعد أن اوهمته بانها سوف تعطيه مبلغ خمسة الاف جنيه وهناك كانت الشرطة في انتظاره.
وأكدت السيدة انها لم تلتق بالراهب في الدير وانها لم تعطه الذهب بل سرقه.
وقام بالاعتداء عليها وهي غائبة عن الوعي وتحت تأثير سحره.. وتهديده لها بقتل ابنها الوحيد وزوجها.
وقتها صدر قرار باعتقال عادل سعد الله غبريال الراهب المعزول والمعروف باسم برسوم المحروقي.. وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق في بلاغ السيدة.. وفي أثناء التحقيقات التي تجريها النيابة.. فوجيء الجميع بنشر الموضوع وبه صور فاضحة تخدش الحياء العام واثارت نفور وغضب الجميع مسلمين وأقباط.. وأعلن شيخ الازهر ان ما نشر لا يمثل اساءة للاخوة الاقباط فقط.. بل يسيء للمجتمع كله واعتبرت نقابة الصحفيين وقتها ان ما نشر محاولة غير مسئولة واحالت ممدوح مهران رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير جريدة النبأ الصفراء الي التحقيق وحرمانه من ممارسة العمل النقابي.


حكم رادع


ولن الجريدة نشرت موضوعا يهدد السلام الاجتماعي ويسيء الي رجال الدين المسيحيين عندما أكدت أن الصور المنشورة للراهب المشلوح والسيدة مصورة في دير المحرق وهذا غير صحيح.. وتجاهلت ان الراهب تم عزله.. بالاضافة الي انه بنشر الموضوع يؤثر علي مصلحة طائفة داخل مصر.. وتحض علي اثارة الفتنة.. وكذلك نشر موضوع يتعلق بقضية مازالت تتداولها النيابة العامة بالتحقيق ولم تنته منها فأمر المستشار هشام بدوي المحامي العام الاول لنيابة أمن الدولة العليا باخلاء سبيل ممدوح مهران بكفالة عشرة آلاف جنيه علي ذمة التحقيق وتم احالته الي محكمة جنح أمن الدولة عليا طواريء بعابدين لمحاكمته في خمس تهم وجهتها له نيابة أمن الدولة العليا.
وبعد تداول القضية التي تابعها الرأي العام باهتمام وترقب شديدين اصدرت المحكمة حكمها الرادع بحبس ممدوح مهران ثلاث سنوات.. واستقبل الجميع الحكم بارتياح شديد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: **الراهب المخلوع وجريدة النبأ**   الإثنين مايو 19, 2008 4:40 pm

مش كده لكن لو مسلم يبقى ارهاب وتطرف
ما علينا هى عادتنا ولا هنشتريها
سكتنا هنعمل ايه يعنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة الاحزان
مواطن
مواطن
avatar

عدد الرسائل : 40
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: **الراهب المخلوع وجريدة النبأ**   الجمعة مايو 23, 2008 1:51 am

موضوع جميل استاذى الفاضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: **الراهب المخلوع وجريدة النبأ**   الجمعة مايو 23, 2008 3:26 pm

هتنتظر ايه من كافر يعنى اكيد فساد
ومكشور استاذى على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
**الراهب المخلوع وجريدة النبأ**
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أعز الناس :: المنتدى العام :: صحيفة أعز الناس-
انتقل الى: