أعز الناس

على طول الحياة نقابل ناس ونعرف ناس ونرتاح ويا ناس عن ناس وبيدور الزمان بينا يغير لون ليالينا بنتوة بين الزحام والناس ويمكن ننسى كل الناس ولا ننسى حبايبنا أعز الناس
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ****احترموا..غضب..الشارع..المصرى****

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fun fun
الادارة
الادارة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 119
البلد : مصر
العمل/الترفيه : محامى
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

مُساهمةموضوع: ****احترموا..غضب..الشارع..المصرى****   الإثنين مايو 26, 2008 3:37 am

بسم الله الرحمن الرحيم


احترموا غضب الشارع المصرى


لن ألف أو "أدور" لكي أخفف من وقع العبارة علي إذن الحكومة أو المسئول في أي وزارة أو جهاز أردت فقط
"المباشرة" علما بأنني لم أكتب مقالات مستطردة اشرح فيها وجهة نظري لأن الناس في هذا الزمان لم تعد "مرحرحة" ولديها وقت وربما كان ايقاع الزمن أسرع ولا يحتمل التطويل والاستطراء.
وربما كان أحمد رجب هو الكاتب العصري المقروء لأنه يمس أهم قضايا الشارع في كلمات قليلة كل صباح والسطور بلغة سهلة ومكثفة بعمق وفيها سخرية لاذعة.
لقد كنت طول عمري أحب أن أكتب بايجاز وهو من أصعب أشكال الكتابة ولكن ليس عندي السخرية فقد التقطت من أحمد بهاء الدين نقطة واحدة هي الدخول المباشر للموضوع.
حين يغضب الناس من إجراء ما فلا مبرر لاهمال هذا الغضب أو "الطناش" فهذا معناه أن الحكومة أو المسئول يري الناس أصفارا علي الشمال: حين يغضب الناس من موكب أحمد نظيف الذي يوقف المرور زمنا ليس بقصير أثناء عودته لبيته في القرية الذكية فلابد أن ينتبه ولا مبرر لتوقف حركة المرور فيشعر الشارع بأن رئيس الحكومة واحد منهم تقف سيارته في الاشارات أو حتي الاشارات خضراء تسمح بسيارته أن تمر بسهولة.
حين يغضب الناس في دمياط لأن مصنعا ضخما له بلاويه البيئية والصحية فاحترموا غضب الشارع الدمياطي واعطوه الفرصة ليعبر عن غضبه بتحضر فالناس في دمياط أو غيرها هم بشر وليسوا ـ عفوا ـ بقر!
حين يتكلم الناس بغضب في برنامج تليفزيوني خرجت عدساته من ماسبيرو إلي مقر الشاشة الحكومية ليسجل هذا الغضب ويرصده فاحترموا هذا الغضب ومن الزاوية الاعلامية الذكية اذيعوا البرنامج لتنفضوا عن انفسكم أي شبهات وعلي الأقل تريحوا الناس وتمتصوا الغضب حتي ولو أقيم المصنع في دمياط أو دهشور.
وحين تمنعوا اذاعة برنامج غضب الشارع الدمياطي فترجمته: "اسكتوا مش عاوزين دوشة"! ثم يقام المصنع رغم أنف الناس وتكرار هذا الاسلوب، يقود الناس إلي الغليان الذي دق ناقوس التحذير منه "إن مبارك هو الحاكم الذي فتح شبابيك الحرية للكلمة مرئية أو مذاعة أو مكتوبة وإذا كان في نية الحكومة قبول فكرة بناء المصنع في دمياط فلا تحجبوا أصوات الاحتجاج في صحيفة أو علي شاشة.
أن ألف باء السياسة كما تعلمتها عبر مشوار عمري ومن حاكم مصر مبارك انها "متاعب الناس" فهل ندوس علي الناس؟! احترموا الناس رغباتهم وغضبهم ولا تهمشوهم قبل أن يفوت الآوان إن غضب الشارع مخيف فهل تتعقلونه.

بقلم ...مفيد فوزى

_________________
اللهم ايقظنا لتدارك ما فات من اعمالنا
اللهم وافقنا للتزود من الخير
والاستكثار من الآجر
اللهم اجعلنا ممن اسعدته بطاعتك
ووافقتة لكل خير
يا ارحم الراحمين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a3zeln2s.yoo7.com
 
****احترموا..غضب..الشارع..المصرى****
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أعز الناس :: المنتدى العام :: صحيفة أعز الناس-
انتقل الى: