أعز الناس

على طول الحياة نقابل ناس ونعرف ناس ونرتاح ويا ناس عن ناس وبيدور الزمان بينا يغير لون ليالينا بنتوة بين الزحام والناس ويمكن ننسى كل الناس ولا ننسى حبايبنا أعز الناس
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفيفا يجمد أنشطة العراق مؤقتاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: الفيفا يجمد أنشطة العراق مؤقتاً   الثلاثاء مايو 27, 2008 2:52 am


أقرت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على هامش اجتماعها يوم الاثنين في مدينة سيدني الأسترالية، وقف الاتحاد العراقي للعبة مؤقتاً، على خلفية قرار الحكومة العراقية بتجميد وحل اللجنة الأولمبية العراقية.
وقررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي رفع توصية إلى المؤتمر الذي سيعقده "فيفا" في 30 أيار/مايو الحالي لبحث المسألة، وأمهلت الحكومة العراقية ثلاثة أيام للتراجع عن قرارها وبالتالي إلغاء العقوبة المفروضة.
وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أمهلت قبل ثلاثة أيام الجهات الحكومية العراقية أسبوعاً للتراجع عن قرار تجميد وحل اللجنة الأولمبية العراقية، قبل أن تفرض عقوبات وإجراءات في حال مواصلة التدخل باستقلالية الأخيرة.
يذكر أنه من المفترض أن يغادر المنتخب العراقي العاصمة التايلاندية بانكوك صباح الثلاثاء متوجها إلى مدينة بريزبن الأسترالية، لمواجهة أستراليا نهاية الأسبوع الحالي في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا عام 2010.
من جهة أخرى أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد أن منتخب بلاده سيغادر العاصمة بانكوك صباح الثلاثاء متوجهاً إلى مدينة بريزبن الاسترالية لخوض لقاء الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010، حيث يواجه المنتخب العراقي بطل آسيا نظيره الاسترالي في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى في الأول من حزيران/يونيو المقبل.
وأوضح سعيد في تصريح صحفي أن المنتخب أنهى معسكراً تدريبياً في بانكوك وسيغادر الثلاثاء إلى بريزبن لمواجهة نظيره الاسترالي.
وأضاف: "لم يصدر أي قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم حتى الآن بخصوص المباراة وعلينا أن نواصل الرحلة وإذا كانت هناك متغيرات فسيكون كل شيء في أوانه".
كما أكد سعيد أن اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الأولمبي الآسيوي هي منظمات دولية "تدافع عن قوانينها وضوابطها ولا تدافع عن أشخاص".
وأضاف سعيد في رسالة وجهها إلى رئيس الجمهورية العراقية جلال طالباني ورئيس الحكومة نوري المالكي "أن هذه المنظمات أشرفت على انتخابات اللجنة الأولمبية العراقية والاتحاد العراقي لكرة القدم الحاليين وهناك انتخابات مقبلة تجري بعد 3 أشهر وأن استمرار عزل العراق لن يمنحها الشرعية".
وناشد سعيد الرئيس طالباني ورئيس الحكومة المالكي إلى العمل على إيجاد صيغ تحفظ للرياضة العراقية مكانتها وتجنبها أية إضرار مشيراً إلى أن "البحث في الحلول لإنهاء هذه الأزمة ليس بعسير".
وكانت التداعيات الأخيرة على الساحة الرياضية في العراق ألقت بظلالها على أداء المنتخب عندما تعرض إلى خسارة أمام نظيره التايلاندي في مباراة ودية في بانكوك الأحد (1-2).

نائب رئيس الجمهورية يطلب إعادة النظر

في سياق متصل، طلب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي من رئاسة الجمهورية التدخل لإقناع مجلس الوزراء، وحضه لإعادة النظر بقرار تجميد اللجنة الأولمبية العراقية وحل الاتحادات الرياضية، وذلك احتراماً لالتزامات العراق القانونية المنبثقة من خلال الميثاق الأولمبي الدولي.
وطلب الهاشمي في رسالة وجهها إلى رئيس الجمهورية جلال طالباني التدخل وحض مجلس الوزراء وإقناع رئيس الحكومة نوري المالكي لإعادة النظر بقرار تجميد المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية بحسب بيان رسمي أصدره مكتب الهاشمي.
وأضاف البيان: " نائب رئيس الجمهورية ينظر بقلق بالغ إلى انعكاسات قرار مجلس الوزراء على الصعيد الدولي والمحافل الرياضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الفيفا يجمد أنشطة العراق مؤقتاً   السبت مايو 31, 2008 10:06 am

خبر سئ طبعا ده حتي المفروض بعد الانجاز الاخير يطوروا الكره العراقيه..

شكرا نور الاسلام..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fun fun
الادارة
الادارة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 119
البلد : مصر
العمل/الترفيه : محامى
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفيفا يجمد أنشطة العراق مؤقتاً   الإثنين يونيو 02, 2008 2:34 pm

على رايك يا تريكة خبر سى وحزين


دة حتى الشعب العراقى بيفرح لما منتخب بلادة


بيكسب بيغير مود الشعب وبيهون عليهم شوية


بالطريقة دى عمر ما حتكون هناك حاجة تفرح الشعب دة



لا حول ولا قوة الا بالله العظيم


مشكور نور ونتمنى المزيد

_________________
اللهم ايقظنا لتدارك ما فات من اعمالنا
اللهم وافقنا للتزود من الخير
والاستكثار من الآجر
اللهم اجعلنا ممن اسعدته بطاعتك
ووافقتة لكل خير
يا ارحم الراحمين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a3zeln2s.yoo7.com
 
الفيفا يجمد أنشطة العراق مؤقتاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أعز الناس :: المنتدى الرياضى :: كرة القدم-
انتقل الى: